أنشطة اقليميةالاحرار في بركانثقافةمجتمعمنوعات
أخر الأخبار

منظمة المرأة التجمعية ببني ملال خنيفرة تنظم لقاء تحسيسيا حول لقاح كورونا

منظمة المرأة التجمعية ببني ملال خنيفرة تنظم لقاء تحسيسيا حول لقاح كورونا

عقدت منظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة، لقاء تحسيسيا حول لقاح كورونا، أمس الخميس 10 دجنبر الجاري، بالمقر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار ببني ملال، مع احترام كافة التدابير الوقائية.

ويأتي هذا اللقاء، تفاعلا مع التوجيهات الملكية السامية بإطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد وباء كورونا، في الأسابيع المقبلة، من خلال توفير مجانية اللقاح لجميع المغاربة، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، من أجل عودة المواطنين تدريجيا لممارسة حياتهم العادية.

وافتتحت حنان غزيل، الرئيسة الجهوية لمنظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة، هذا اللقاء بكلمة لها نوّهت من خلالها بالمبادرة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الرامية لتوفير اللقاح مجانا لكافة المواطنات والمواطنين.

 

وأكدت المتحدثة نفسها أن السياق العام للندوة جاء من أجل إزالة اللبس والضبابية التي رافقت الإعلان عن تلقيح كورونا، خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، مما خلق نوع من الجدل لدى المواطنين، لذلك ارتأت منظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة، بتنسيق مع لطيفة العدناني، المنسقة الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار ببني ملال، بتنظيم هذا اللقاء بمشاركة أطباء وصيادلة وأخصائيين من أجل تنوير المواطنات والمواطنين.

وفي هذا الصدد، تحدث عادل الشيبعينو، طبيب اختصاصي في الأمراض الصدرية والتنفسية، وطبيب بخلية كوفيد-19، عن أهمية اللقاح ضد كورونا من أجل محاربة هذا الوباء، مطالبا المواطنات والمواطنين بعدم الاكتراث للآراء السلبية لبعض الأشخاص العدميين، والذين ينشرون أخبار دون التحقق من مدى صحتها.

وأضاف المتحدث نفسه أن اللقاح سيكون على مرحلتين، المرحلة الأولى ستخص الأطباء والصيادلة ورجال السلطة، والأشخاص الذين يفوق سنهم 40 سنة، على أن تشمل المرحلة الثانية الأشخاص البالغ سنهم 18 ما فوق.

من جهته، أكد أسامة العيدي، دكتور صيدلاني، على ضرورة مواجهة هذا الوباء بتكثيف عمليات التحسيس والتوعية، من أجل الانخراط الفعال لإنجاح عملية التلقيح، وعدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة والإشاعات التي تناسلت حوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى