أخبار

صديقي_ النسخة السابعة من منتدى الطالب للتكوين التقني والمهني الفلاحي المنظم من 14 إلى 17 نونبر 2023 بمعهد التقنيين المتخصصين بزرايب في بركان

ترأس السيد محمد صديقي وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية والمياه و الغابات يوم، الجمعة 17 نونبر، النسخة السابعة من منتدى الطالب للتكوين التقني والمهني الفلاحي المنظم من 14 إلى 17 نونبر 2023 بمعهد التقنيين المتخصصين بزرايب في بركان، والذي يندرج في إطار دينامية التواصل حول منظومة التكوين المهني الفلاحي.
يعد القطاع الفلاحي رافعة أساسية لخلق فرص الشغل للشباب ومحركا حقيقيا للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والبشرية التي تطمح إليها استراتيجية الجيل الأخضر التي تهدف الى تكوين 140 ألف خريج في مجال التكوين المهني الفلاحي في أفق سنة 2030.
نتوفر اليوم على 56 مؤسسة للتكوين المهني الفلاحي تابعة ل 12 قطبا جهويا توفر تكوينا في أكثر من 50 شعبة تتعلق بالمجالات المرتبطة بالفلاحة والمياه والغابات والصناعات الغذائية. وقد تم تكوين أكثر من 27,000 خريج منذ إطلاق استراتيجية “الجيل الأخضر” ، مع تخصيص أكثر من 610 مليون درهم كميزانية استثمار و 470 مليون درهم كميزانية تشغيل.
يتميز المنتدى بتنظيم أنشطة علمية ومسابقات سوسيو-ثقافية ورياضية، وبهذه المناسبة تم توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات (كرة القدم، كرة السلة، الشطرنج، كرة الطاولة، …)، كما قام السيد الوزير  بزيارة أجنحة معرض المنتدى.
وعلى هامش الحفل، تم تدشين الشعبة الجديدة “نباتات الزينة وتهيئة المساحات الخضراء” بمعهد التقنيين المتخصصين في الفلاحة بزرايب.
Peut être une image de 4 personnes et texte
Peut être une image de 6 personnes, personnes jouant au tennis, personnes jouant au golf et texte
Peut être une image de 8 personnes, foule et texte
Peut être une image de 12 personnes
Peut être une image de 13 personnes
Peut être une image de 13 personnes et foule
Peut être une image de 4 personnes et texte

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى