أخبارانشطة وطنيةثقافةمجتمع

صديقي يطلع على استعدادات الدورة الخامسة عشرة لمعرض الفرس بالجديدة

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي يوم الأربعاء 11 شتنبر 2024 ، بزيارة موقع تنظيم معرض الفرس بالجديدة من أجل الوقوف على تقدم الاستعدادات لتنظيم الدورة الخامسة عشرة للمعرض تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، التي ستنظم من 01 إلى 06 أكتوبر بالجديدة تحت شعار” تربية الخيول في المغرب: الابتكار والتحدي”

وزير الفلاحة والصيد البحري

. وكانت الزيارة فرصة للتوقف على أشغال تهيئة الموقع والجوانب التنظيمية المختلفة لهذا المعرض الذي أصبح حدثا أساسيا بالنسبة لسلسلة الخيول، حيث صرح الوزير بهذه المناسبة: “لقد لاحظنا بارتياح التقدم الكبير المحرز في الاستعدادات من أجل دورة أكثر ثراء وجاذبية. ويشهد التنظيم السنوي لهذا المعرض تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عزمنا مواصلة تطوير سلسلة الخيول وتعزيز مكانة الخيل في تراثنا الثقافي ودوره في الاقتصاد الوطني بشكل عام، والاقتصاد القروي بشكل خاص”.

من جهته، شكر الحبيب مرزاق، مندوب المعرض الوزير على الاهتمام الذي يوليه لهذا الحدث وعلى المجهودات المبذولة من أجل تطوير سلسلة الخيول. وشدد على أن معرض الفرس للجديدة تمكن، خارج نطاقه الوطني من التألق على المستوى الدولي، مما عزز مكانة المغرب على الساحة الدولية في ميدان الخيول. على غرار السنوات السابقة، سيقدم المعرض برنامجا غنيا ومتنوعا، يضم عدة مسابقات، مثل الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة والجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز، فضلا عن بطولات الحصان البربري والعربي البربري والخيول العربية الاصلية.

وزير الفلاحة والصيد البحري

كما سيشهد المعرض تنظيم ندوات بحضور خبراء وستكون فرصة لتبادل وجهات النظر حول الابتكارات والتوجهات الحالية، وكذا حول أفضل الممارسات التي يجب تبنيها لتربية الخيول بشكل مستدام ومبتكر. كما يتضمن برنامج المعرض، أنشطة لفائدة الجمهور الناشئ سيمكنهم من اكتشاف عالم الخيول من خلال أنشطة ترفيهية وتعليمية. هذا بالإضافة إلى تنظيم عروض للفروسية بمشاركة مجموعة من الفرق الوطنية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى