أخبارمجتمع

الوزير صديقي يزور ورزازات ويطلق برنامجا استعجاليا لإصلاح أضرار الفيضانات

أطلقت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات اليوم الثلاثاء 10 شتنبر الجاري، برنامج عمل استعجالي لإصلاح الأضرار التي خلفتها الفيضانات التي ضربت عددا من المناطق بالجنوب الشرقي للمملكة.

وفي نفس السياق، قام محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بزيارة ميدانية لإقليم ورزازات من أجل معاينة وتقييم الأضرار الناتجة عن الأمطار الرعدية الأخيرة التي عرفتها جهات الجنوب الشرقي للمملكة وتأثيرها على القطاع الفلاحي.

وعلى هامش هذه الزيارة عقد الوزير اجتماعا مع أعضاء مكتب الغرفة الفلاحية الجهوية الذين يمثلون جميع أقاليم جهة درعة-تافيلالت لتدارس الوضعية الناتجة عن هذه الظروف الاستثنائية وتأثيرها على الفلاحة.

كما تم تقديم وإطلاق برنامج عمل استعجالي لوزارة الفلاحة لإصلاح الأضرار التي شملت بشكل أساسي التجهيزات الهيدروفلاحية (السواقي، الجدران الواقية، المجاري…) وكذا الأشجار المثمرة كالزيتون والتين والنخيل والمزروعات الموسمية.

وإلى جانب الأضرار، كان للفيضانات تأثير إيجابي كبير على تحسين وضعية حقينة السدود المائية، وعلى مدارات السقي الصغير والمتوسط وعلى تحسين مستوى المياه الجوفية وعلى الغطاء النباتي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى